الجمعة، 17 أبريل 2015

مجمع الراشد | Alrashid mall


 

نبذة عن المجمع: 

منذ فتح أبوابه في عام ١٩٩٥ ، أحدث مجمع الراشد نقلة نوعية في تجربة التسوق في منطقة الخليج وأصبح رائدا في مجال تجارة التجزئة والترفيه وجذب إليه أكبر عدد من الزوار، الخصائص المميزة لمجمع الراشد هي التي جعلته الإختيار الأول للعديد من الماركات العالمية الفخمة الراغبة في التواجد بالسوق السعودي للمرة الأولى أو التواجد في المنطقة الشرقية من المملكة. 
 
يقع مجمع الراشد في مدينة الخبر أهم وأجمل وأحدث مدن المنطقة الشرقية وثاني أجمل مدينة عربية لعام 2006 ومنذ إفتتاحه أصبح أهم وجهة تسوقية في المنطقة وبموقعه الفريد في قلب المدينة بالقرب من أهم وأكبر شبكة طرق في المنطقة الشرقية إضافة إلى قربه من جسر الملك فهد الذي يربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين وقربه أيضاً من شبكة الطرق الدولية التي تربط المملكة بدول مجلس التعاون الخليجي , جعله هذا الموقع مجمعاً متميزاً محلياً وأقليمياً.

أهم الخصائص التي تميز المجمع: 

 تصميمه الفريد الذي جمع ما بين التراث المعماري العربي الإسلامي وأحدث التقنيات في البناء والتجهيز، حيث حصل بموجبه مجمع الراشد سنة ١٩٩٨على جائزة التميز في التصميم من المركز العالمي للمجمعات التجارية من بين ١٥٠ مجمعاً منافساً من مختلف أنحاء العالم. 
مساحة مجمع الراشد الإجمالية هي ٤٠٠ ألف متر مربع منها مساحة ١٣٠ ألف متر مربع للتأجير , ويضم عدد ٤٥٠٠ موقف داخلي للسيارات إضافة إلى ٢٠٠٠ موقف خارجي للسيارات. 



العدد الكبير من الأسماء العالمية في عالم الملابس والساعات والمجوهرات والأكسسوارات والعطور والتجميل إضافة لأكبر الأسماء في عالم المقاهي ومطاعم الوجبات السريعة والمطاعم جنباً إلى جنب مع مدينتين ترفيهيتين للعائلة والشباب ومساحات شاسعة للممرات لسهولة ومتعة الحركة ونوافير داخلية وخارجية وإنارة طبيعية عبر الأسقف الزجاجية.  

 
 
يحتوي على سوق تراثي يسمى بـ (قيصرية الراشد) يضم العديد من الدكاكين والمقاهي الشعبية، وهو يعتبر معلم سياحي للعديد من سيّاح المنطقة الشرقية. 

  

يتميز المجمع أيضاً بالراشد بوليفارد والراشد أفينيو، وبوجود شقق فندقية (الراشد رزيدينس) وجامع كبير لأداء الصلوات بالإضافة إلى صلاة الجمعة. 



أوقات الدوام:

من السبت إلى الخميس: من ٨:٠٠ صباحاً إلى ١٢:٠٠ منتصف الليل
الجمعة: من ١:٠٠ ظهراً إلى ١٢:٠٠ منتصف الليل.

أوقات الدوام ـ رمضان:

من السبت إلى الخميس: من ١٠:٠٠ صباحاً إلى ٢:٠٠ منتصف الليل
الجمعة: من ١:٠٠ ظهراً إلى ٢:٠٠ منتصف الليل.


معلومات الاتصال: 

هاتف: ٨٩٩٤٤٦٦
فاكس: ٨٩٤٥٦١٦
 

 
 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق