الاثنين، 20 أبريل 2015

مطعم نوريات النسائي



عندما نتحدث عن الإصرار، عن العزيمة، عن التحدي، عن النجاح؛ فإن أبرز مثال سعودي يتبادر إلى أذهاننا: نورة المقيطيب.




نورة المقيطيب هي امرأة سعودية، حولت موهبتها وشغفها بالطبخ إلى حقيقة وواقع رغم كل الظروف والتحديات التي واجهتها.
لكن لم يثبط ذلك من عزيمتها أو يثنيها عن تحقيق حلمها؛ بل زاد من تحديها وإصرارها على النجاح وتصدي العقبات.


كانت بداية مشوار نجاحها عبر تأليف كتاب للطبخ وفنون الطهي والذي أسمته "نوريات"، ولاقى نجاحاً باهراً محلياً ودولياً.
بعد هذا النجاح، تحولت فكرة كتاب الطبخ إلى فكرة إنشاء مركز نسائي متكامل، القسم الأول يقدم فيه خدمات تدريب العاملات المنزليات على فنون الطهي، والقسم الآخر مطعم نسائي متكامل بكادر سعودي 100%.

في عام 2008 م، كانت بداية المطعم متواضعة جداً حيث كان يعتمد فقط على توصيل الوجبات الغذائية للأفراد. في عام 2010 م، تحول المطعم من مطعم عادي لتوصيل الوجبات للأفراد إلى مركز متكامل لتموين الحفلات، حيث أصبح لديهم قسم خاص بالحفلات.




في نهاية 2010 م، حصل مطعم نوريات على جائزة الغرفة التجارية بالشرقية كأفضل مشروع واعد في المنطقة، وبعدها بشهرين حصل على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم كأفضل مشروع عربي عام 2011 م.

ثم قطفت نورة في 2011 م، جائزة التميز السياحي لأفضل مطعم مأكولات شعبية وخدمات تموين بالمملكة وفي 2012 م، حصلت أيضاً على جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لشباب الأعمال، وحصدت المركز الأول في القطاع الخدمي، وعام 2013 م صنفتها مجلة فوربس الشرق الأوسط بالمركز 11 كأفضل رواد الأعمال بالمملكة من بين 60 رائد ورائدة أعمال، وفي عام 2014 م حصلت على المركز الثالث بجائزة الإصرار لأفضل رواد الأعمال إصراراً على النجاح وتم اختيارها من بين 800 مرشح للجائزة من جميع أنحاء المملكة.




يقول د. عبدالله المغلوث: "كلما كانت البداية مؤلمة، كلما كانت النهاية ملهمة".


بعض الصور والمعلومات عن المطعم:









موقع المطعم:

الدمام، حي عبدالله فؤاد، بجانب أسواق المزرعة.

أوقات العمل:

8:00 صباحاً - 10:00 مساء.

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة المواقع التالية:


هناك 9 تعليقات:

  1. رووووووعه

    ردحذف
  2. ماشاءالله تبارك الرحمن، أكثر من رائع، ربي يوفقكم

    ردحذف
  3. ماشاءالله تبارك الرحمن، أكثر من رائع، ربي يوفقكم

    ردحذف
  4. انتو ممتازين الله يوفقكم

    ردحذف
  5. قفل الفرع الي في حي عبدالله فؤاد ، هل تغير موقع المحل او تغير النشاط او خسر المشروع لا قدر الله ، مطعم رائع ومتميز جودة اكل ولكن ما كان يعيبه لا يوجد توصيل لديهم والرد على مكالمات العملاء في المطعم مهمله ، ولا يوجد كول سنتر.

    ردحذف
  6. والاسعار فيه كانت تحتاج لإعادة نظر ، اعتماده على طلبات الحفلات اكثر من الطلبات الفردية للعملاء اعتقد هذا سبب الانتكاسة وعزف العملاء عنه بسبب غلاء اسعار وجباته وعدم وجود توصيل وعدم توافره بين المطاعم الأخرى في برامج التوصيل نهائيا.

    ردحذف
  7. لا يوجد اي إعلانات عن المطعم فلا نعلم حاليا ونحن في عام 2024 هل اغلق فرعه الوحيد في حي عبدالله فؤاد بالدمام ام غير نشاطه او انتقل إلى منطقة اخرى كل هذا مجهول بالنسبة للعملاء سياسة التعتيم غريبة في المطعم؟

    ردحذف